الجمعة، 31 أكتوبر 2014

عتاب الامام علي ع مع العباس ع -مالك الاسدي

ياعباس انا الوالد الكرار
عفت كبري واجيت لكربلا محتار
يبوفاضل حرم عندي ويتامة صغار
تصرخ يا عباس اسمعها  جبت الزهرة وجيت اجمعهه

يعباس انا بالطف حاضر وياكم
شفتك ساجب ومتخضبة دماكم
وجبت ام الحسن تجمع يتاماكم
راحت للشاطي وتتعثر  بين الخيل وبين العسكر

اجتلك فاطمة تطلع سهم عينك
وانا بين الجثث وارد امسح صوينك
ادور عن يسارك يبني ويمينك
يبني على جفوفك دليني  هذا انا الوالد حاجيني

انا الوالد اجيتك وكعدت يمك
جبتها جفوفك وعنها مسحت دمك
ابوك انا علي وانتحب يم جسمك
يا عباس اكعد كلمني  ارد اسئل منك جاوبني

امانة من قبل لاموت سلمتك
قتلك انت من بعدي جفيل اختك
على بختك يخو زينب على بختك
وليه العدوان تولوها  عكبك يالكافل هضموها

الامانة الساعه من عندك اريدنها
من كبري اجيت ارد اسئلك عنها
زينب وينها شعندك خبر منها
من بعدك شمرِ يكفلها  ترضى يركبها بمحملها

تفت الكلب زينب من تصيح احاا
وي جسمك تظل راسك من يروح ويا
واذا عافتك جسمك من يدفنه هنا
زينب عكبك يا بو الغيرة  متحيرة ومحنتهه جبيرة

يبوفاضل اخوك انهدم يا عباس حيله
انحنى ظهرة وبعد ما بكت حيله
المصاب الصار ريت الابو حيله
ويشوفك يا كمر فوك الوطية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق