الخميس، 11 ديسمبر 2014

ردت ضعون العقيلة-علي العابدي النجفي

ردت ضعون العقيلة
كوم ياحـــامي دخيله
تصيح وينك ياولي  .. انا زينب ياعلي
كَوم ياحامي دخيله
*********
يا اسير دموع مســـــكين واسير
ويا بو الايتام بسمـــــــك تستجير
هاي زينب امســــــت بلايا نصير
والمصير الشــــام ياهضم المصير
يا انين اليعتلي .. انا زينب ياعلي
كوم ياحامي دخيله
************
آه يا كهف اليتــــــــامه والدخيل
يامن يندبوك حيـــــن اللي تميل
انذبح هام الشمس وامست بليل
حين ظلت زينب بــــــلايا كفيل
شظل بعد بويه الي .. انا زينب ياعلي


لايذه بسد الصــــــــبر من اليسر
ولاذ بيّه الصبر ســــاعات العسر
راح مني الخدر مـــن راح البدر
واعتنيت الشام والحـــادي الشمر
راح كافل محملي .. انا زينب ياعلي
كوم ياحامي دخيله
*******
اسعه والقران يتلى اعله الرماح
ورتل الهمي الدمه بأسم الجراح
عجب للايات والحـــــيّ عالفلاح
سعن مـچـتوفات بالهم والصياح
وين اخوتي وكل هلي .. انا زينب ياعـــــــلي
كَوم ياحامي دخيله
********
لاح ظلنه واستحـــت عين التراب
وصاح وينك ياعـــلي داحي الباب
ليا شدد مذخـــــــور فقار الركَاب
ليا مصاب وزينب بهــذا المصاب
شراح اجاوب سائلي .. انا زينب ياعلي
كوم ياحامي دخيله

*******

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق