السبت، 20 سبتمبر 2014

انا رقية_باسم الكربلائي

قم يا حمانا .. قم يا رجانا .. و أنظر إلينا .. ماذا دهانا
أصغي إليّ .. أنا رقية .. صرت سبية .. أنا رقية


آنا رقية سلوتك آنا التحبها .. آنا اليناشد كل وكت عنك قلبها
دمعاتي على الخد ترسم عتبها .. تقول مو آنا الذي ترجع طلبها
زاد رجائي .. طال بكائي .. و صاح جرحي .. أين دوائي ؟
من لي سواك .. متى أراك .. خذ بي يديه .. انا رقية


قم يا حمانا .. قم يا رجانا .. و أنظر إلينا .. ماذا دهانا
أصغي إليّ .. أنا رقية .. صرت سبية .. أنا رقية


مستغربة يا والدي عالصار بيه .. ليش آنا مجتوفة بحبل و أمشي سبية
قمت أصرخ بهيده يمن شديتوا يديه .. آنا عزيزة والدي آنا رقية
دمعي تجارى .. مع الحيارى .. و بالسياط أطوي .. القفارى
قد سلبوني .. و ضربوني .. آل آمية .. آنا رقية 


قم يا حمانا .. قم يا رجانا .. و أنظر إلينا .. ماذا دهانا
أصغي إليّ .. أنا رقية .. صرت سبية .. أنا رقية


عقب الدلال البيه عشت عقب المهابة .. مسجون يا بويا أصبحت وسط الخرابة
آنا الچنت أغفى على إيديك يا يابه .. هالسغفة آنا و الدمع فوق الترابة
أما تراني .. كيف أعاني .. و اي سهم .. دهري رماني
يرضيك وضعي .. أغفو بدمعي .. و الهضم فيه .. آنا رقية


قم يا حمانا .. قم يا رجانا .. و أنظر إلينا .. ماذا دهانا
أصغي إليّ .. أنا رقية .. صرت سبية .. أنا رقية


أغفوتم بيّه حلم و بروحه شوفك .. بلسم على رأسي الجرح تمسح چفوفك


عفتك غصب مرة و بعد هيهات أعوفك .. و اصحى على موتي لوّن أترك طيوفك
أصحوا و يأتي .. إليّ موتي .. فأين أنت .. ناداك صوتي
بعد الفراق .. حان التلاقي .. عند المنية .. أنا رقية


قم يا حمانا .. قم يا رجانا .. و أنظر إلينا .. ماذا دهانا


أصغي إليّ .. أنا رقية .. صرت سبية .. أنا رقية


فزيت من طيفك جرح و أصرخ إجيتك .. ضيعتك و رأسي بطشت لمن لقيتك
كلك عطش شفتك و أنا بدمعي سقيتك .. و عاتيت روحي بونتي چيه عاتبيتك
الثغر ظامي .. و الشيب دامي .. كيف إليّه .. تأتي محامي
ما كنت أدري .. دماك تجري .. صبراً عليّه .. آنا رقية


قم يا حمانا .. قم يا رجانا .. و أنظر إلينا .. ماذا دهانا
أصغي إليّ .. أنا رقية .. صرت سبية .. أنا رقية


ما بيه أتحمل يتم و أصبر و أقاسي .. غير الأجل يا والدي ما ظل مواسي
يم رأسك بوسط الطشت وسدت رأسي .. و بثغرك الظامي إلفظت آخر أنفاسي
اتتك روحي .. تشكو جروحي .. و للمنايا صار نزوحي
مت بدمعي .. ليس بوسعي .. حمل الرزية .. انا رقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق