الاثنين، 12 أكتوبر 2015

انا زينب عزيزة فاطمة الزهرة -ابراهيم الشغباني

انا الكضت عمرها بلوعة وبحسرة  انا زينب عزيزة فاطمة الزهرة 

انا من الصغر شفت الهظم والنوح  وتولاني زماني جروح فوق جروح
وعلى عيوني الفرح من الصغر مذبوح  الوج بصدري دوم مكسرة العبرة

فكدت امي وابوي وجمعة اخواني  بقيت انا ودمعتي وجمرة احزاني
خلاني الوكت بالحسرة خلاني   الله يعين قلبي بمحنته وصبره 

دوهني وكسر قلبي وظلمني البين  وناره لقلبي تطفيها دموع العين 
آ يحسين آيحسين آيحسين   ما انسى غربته ولا كطع نحره

عماني الطف يشيعه وتيهت دربي  الشمر وي منحر ابن امي كطع نحري
متت لمن شفت عينه الي تربي  على راس الرمح والعايله تنظره

انهدم حيلي وخلص عمري ومتت ياناس  من راح وبعد ما رد علي عباس
بعد بيمن قلت افخر واشيل الراس  من طاحت يمنته وطاحت اليسرى 

متت من طبتي للشام مجتوفة  وراسك ينضرب وعيوني تشوفه
متت موتت رقية بلوعة ملهوفة   ومتت من عفت اخوتي عالثرى نومة

ياهي الي ابتلت بالناس مثلي  ياحيدر تراهو ثجيل حملي
انا وية اخوتي تمنيت جتلي  ولا رافك درب جتالة اهلي
**

اعتب يا هلي وحكي من اعاتب  واجب بالخبر تدرون واجب
ترة نسوانكم بين النواصب  وانا حرمة واشاكف بالنوايب

يا حيدر يصنيد  الحرايب  ادركنه من السبي و نوم الخرايب 
والكل يدعي بدينه ويطالب

هناك تعليق واحد: